العربي|پارسی|English
  • کانال آپارات دکتر میرزایی
  • کانال تلگرام دکتر میرزایی
+98 21 88205697
+98 912 4013258

أنواع الإيمبلنت و عدد الأسنان البديلة

 أنواع الإيمبلنت و عدد الأسنان البديلة

الإيمبلنتات هي متنوعة جدا، وهناك أنواع مختلفة من الإيمبلنت لمجموعة متنوعة من الاحتياجات.

استخدام الإيمبلنت كبديل لضرس واحد

علاج المبينة أدناه، واحدة من عدد من الخيارات المتاحة لمعرفة الخيار الذي هو خير لكم يجب المشورة مع طبيب أسنانكم.


قبل وضع الإيمبلنت: يفحص الطبيب المنطقة المراد للعلاج اولا و يأخذ صورة بالأشعة السينية لتقييم الوضع جيدا وتهيئة الظروف لجراحة الإيمبلنت


تركيب الإيمبلنت للأسنان: في هذه المرحلة، يتم تثبيت الإيمبلنت. في هذا الوقت، يتم إعداد الأسنان المؤقت لتأكلوا مباشرة بعد الانتهاء من العمل وقبل توصيل التاج الدائم. وضع الإيمبلنت للأسنان يستغرق عدة أشهر ليلتحم بعظام الفك. ثم يتم تنفيذ الخطوة التالية.


ربط تاج الأسنان الجديد: المرحلة النهائية لوضع الأسنان بأسلوب الإيمبلنت هي وضع دائم للأسنان السيراميكية. هذا التاج الجديد الخزف دائم و سيكون الحياة معكم. و لا حاجة لأي علاج آخر.


النتيجة: لتتوقعوا أن تكون الأسنان الجديد مثل الأسنان الطبيعية و أن تعمل مثلها تماما. اتبع صحة الأسنان و الفم لتبقى الأسنان الجديدة و اللثة نظيفة.

 

- استخدام الإيمبلنت للأسنان كبديل للأسنان

مسار العلاج الموصوفة هنا هو واحد من العديد من الخيارات المتاحة. لتحديد خطة العلاج الأفضل بالنسبة لكم، وتحدثوا إلى طبيب الأسنان الخاص بكم.

1-قبل جراحية الإيمبلنت: في هذا المثال، تراجعت ثلاثة أسنان الفم الخلفية. البديل الحقيقي الوحيد، هوتركيب بريدج ثابت. يعقد البريدج كل ثلاثة أسنان في قطعة واحدة و يربط بالإيمبلنت للأسنان.

2-تركيب الإيمبلنت للأسنان: أولا، كما كان من قبل، يتم تثبيت الإيمبلنت. قد يكون جسر المؤقت في نفس الوقت ليمكن لكم التشغيل العادي بعد ترك عيادة الطبيب حتى اتصال الجسر الدائم.

3-اتصال الجسر الى الإيمبلنت: يجب أن تقع الإيمبلنت جنبا إلى جنب و متكاملة مع عظام الفك قبل اتصال الجسر الدائم. عادة ما يستغرق 1 إلى 2 شهران ليحدث التكامل بعد وضع الإيمبلنت. الوقت تختلف طبعا لموقف الأسنان ورغبة المريض.

4-النتيجة: الجسر الجديد يحتمل كل الضغوط التي ستحتملها أسنانكم الطبيعية و القوية. و بعد انتهاء العلاج ستأكلون مريحا و مثل الماضي.

استخدام الإيمبلنت للأسنان لقوس الأسنان

1-قبل جراحية إيمبلنت: يحدد الطبيب ما يجب القيام به حتى يكون المريض على استعداد لاستقبال الإيمبلنت.

2-تركيب الإيمبلنت للأسنان: الخطوة الأولى هي تركيب الإيمبلنت ليحل محل جذور الأسنان المفقودة. في هذه الحالة، قد استخدمت 5 إيمبلنتات. تتصل الأسنان المؤقتة لتأكلوا بسهولة أثناء الإنتظار لتركيب جسر دائم.


3-إتصال الجسر إلى الإيمبلنتات: يركب الجسر الدائم على الإيمبلنتات تماما. عندما تكون هذه هي حالة استبدال قوس كامل،بحاجة إلى 2 إلى 3 جلسات لإتصال الجسر بالكامل.


4-النتيجة: أسنانك الجديدة مثل أسنانك الطبيعية مقاومة و صعبة. الذين كانت لديهم أسنان إصطناعية قبل إتصال الجسر الثابت إلى الإيمبلنت،معظمهم يوصفون هذه التجربة أمرا إيجابيا و متحولا للغاية.

 استبدالات الأسنان الاصطناعية


اوردنر المتصل إلى البدلة السنية: و ثمة خيار آخر بدل الجسر الثابت و هو البدلة السنية التي تتصل إلى الإيمبلنت. و الطقم الأسنان القديمة لها عيوب كثيرة وإذا كان ذلك ممكنا فمن الأفضل ينبغي تجنب الإستفادة منها.


البدلة السنية المتحركه المتصلة إلى الإيمبلنت: أطقم الأسنان كاملة المتحركة التي تعلق على قضيب أو كرة و هذا القضيب متصل بإيمبلنت أو أكثر في الفك الأمامي. الإيمبلنت تساعد على الحفاظ على الأسنان ثابتة في مكانها وتقدم أداء أفضل و راحة أكثر. و تكلفتها تجعل أن يؤثر هذا الحل على الجسر الثابت ولكن لا يمكن المقارنة بين طريقتين.


أطقم الأسنان القابلة للتحرك تماما: يتم وضع الأسنان الاصطناعية على اللثة لتحل محل الأسنان المفقودة ولكنها غير مستحكمة وغير ثابتة. لم يكن لهذا الخيار أي ميزة حقيقية غير تكلفة أقل بكثير من الخيارات الأخرى، وسهلة التركيب. إشكاليات هذا المنهج كثيرة جدا: عدم الراحة أثناء الأكل،جمال ضعيف،التأثير من الكلام وألم في اللثة الناتج عن حركة أطقم الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، عندما توضع أطقم الأسنان الكاملة في الفك العلوي،يقلل الذوق بشكل كبير.